قرقيسيا اليوم
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر حللت اهلا ووطئت سهلا نحن في منتديات قرقيسيا اليوم نتشرف بوجوك بيننا ونتمنى منك المبادرة الى التسجيل لنكون اسرة واحدة نعيش سويتا اجمل اللحظات وامتع الاوقات

قرقيسيا اليوم

من قلب سوريا الى كل العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
منتديات قرقيسيا اليوم ترحب بجميع زوارها وتتمنى لهم وقتا ممتعا
منتديات قرقيسيا اليوم من قلب سوريا الى كل العالم
ترقبوا كل ماهو جديد ومميز وشاركونا في مواضيعنا
حكمة اليوم: السلاحف أكثر خبرة بالطرق من الأرانب
قالوا:المال في الغربة وطن والفقر في الوطن غربة ((سيدنا علي))
هل تعلم:بأن الاسكندر المقدوني كان يخشى من أن يكشف رأسه للحلاق وذلك لأنه كان يملك قرونا صغيرة في رأسه !!
لمزيد من الأخبار تابعونا عبر تويتر:https://twitter.com/karkeseatooday

شاطر | 
 

 كيف تبني ثقتك بنفسك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صدفة
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: كيف تبني ثقتك بنفسك ؟   2013-10-09, 9:58 am


احدى عشر نصيحة لبناء الثقة بالنفس, كيف تبني ثقتك بنفسك






















تبنى الثقة بالنفس على قاعدتين أساسيتين هما : الكفاءة الذاتية واحترام النفس.
فالثقة بالنفس هي الحد الفاصل بين الغرور وبين أن تخاف من خيالك. تقديرك لذاتك له تأثير هائل على تقدير الآخرون لك. التقدير في الحقيقة هو أكثر مايجعلك تشعر بالثقة بالنفس. كلما كان لديك ثقة بنفسك أكثر كلما زادت فرص نجاحك.



والثقة بالنفس أمر من السهل تحقيقه. فقط يتطلب الأمر أن نقبل أنفسنا كما هي, وأن يكون الشخص راض عن ذاته في قرارة نفسه.






فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي تساعد على بناء الثقة بالنفس :









1. افعل ماتراه صحيحا بغض النظر عما يظنه الآخرون عنك



من أهم سمات الشخص الواثق من نفسه فعل مايراه صحيحا وان لم يكن مقنعا للمحيط الخاص به. من غير المقبول أبدا أن يستند الشخص في أفعاله الى مايراه الآخرون. كونك شخصا ناضجا يبيح لك تكوين رأي شخصي والتصرف على أساسه, فمن المستحيل أن يقتنع الآخرون بك ان لم تقنع نفسك أولا.






2.اعترف بأخطائك وتعلم منها



لايوجد شخص لا يخطئ على الاطلاق, لكن الشخص الواثق من نفسه لديه القدرة دائما على الاعتراف باخطائه ومواجهاتها والتعلم منها, بامكانك جعل أخطائك نقطة في صالحك اذا أدركت الخبرات الناتجة عنها والتي سوف تجنبك الكثير اذا تلافيتها المرات القادمة.






3.التركيز على الجوانب الايجابية في شخصيتك



عندما تركز بشكل مبالغ فيه على ماتريد فعله, يذكرك العقل بالأسباب الواقعية التي تعيقك من فعل ماتبتغيه. هذا يقودك الى التركيز على نقاط ضعفك. أفضل طريقة لتجنب هذا هو التركيز على الجوانب الايجابية. تذكر كل شئ يجعلك تشعر بالفخر لفعله. تذكر ماضيك الناجح, مهاراتك الفريدة, والخبرات الايجايبة في حياتك. سوف تندهش مما فعلته وسوف تكون متحمسا لتأخذ الخطوة القادمة نحو النجاح.






4.هيئة سليمة ووضعية أفضل



ببساطة, الأوضاع التي يظهر بها الاشخاص تكشف الكثير. الاشخاص ذوو الأكتاف المتهدلة والحركات الكسولة يظهر لديهم نقص في الثقة بالنفس. انهم ليسوا متحمسون بشأن ما هم ذاهبون لعمله. ولا يعتبرون أنفسهم مهمون من الأساس. عن طريق التمرن على الجلوس أو الوقوف أو المشي في هيئة سليمة. سوف تشعر بالثقة تلقائيا. قف مستقيما, حافظ على رأسك عاليا, وانظر الى العينين مباشرة. سوف تصنع انطباعا ايجابيا عند الاخرون وسوف تشعر بالانتباه والطاقة على الفور.






5.سر بسرعة أكبر



واحدة من اسهل الطرق  لتقول كيف تشعر فتاة ما حيال نفسها هو فحص مشيتها. هل هي بطيئة؟ متعبة؟ متألمة؟ أم نشطية وذات عزيمة؟ الأشخاص الواثقين بأنفسهم يسيرون بسرعة. فهم لديهم أماكن يذهبون اليها وأشخاص يرونهم وأعمال مهمة ليقوموا بها. حتى لو لم متكن متعجلا, يمكنك زيادة ثقتك بنفسك عن طريق وضع بعض الحيوية في خطوتك, المشي بسرعة اكثر بنسبة 20% سوف يجعلك تبدو مهما وسيجعلك أيضا تشعر بالاهمية.






6.ارتداء الملابس الأنيقة



على الرغم من أن الملابس لا تصنع الرجال, فانها بلاشك تؤثر على الطريقة التي يشعر بها المرء حيال نفسه. لا أحد واع لمظهرك أكثر منك أنت. عندما لا يبدو مظهرك جيدا. هذا يؤثر على الطريقة التي تتفاعل بها مع الآخرون. اجعل هذا ميزة في صفك عن طريق اعتنائك بمظهرك الشخصي. في أغلب الحالات, التطورات ذات الأهمية  من الممكن ان تصنع عن طريق تكرار الحمام والحلاقة, ارتداء ملابس نظيفة, وكذلك ادراك أحدث خطوط الموضة.



هذا لايعني انك تحتاج ان تصرف الكثير على ملابسك. أفضل قاعدة يمكنك اتباعها هي " اصرف مرتين و اشتري مرة " شراء القليل من الملابس الأنيقة الغالية افضل من شراء الكثير من الملابس الرخيصة التي ستهلك بعد مرات قليلة من استخدامها. اشتري نصف ماتختاره من الملابس, لكن بجودة عالية. على المدى الطويل هذا يقلل المصاريف لان الملابس الغالية تستخدم كثيرا وتظل بجودتها على عكس الملابس الرخيصة. شراء ملابس اقل يساعد ايضا في تقليل الفوضى في دولابك.
 




7. مجاملة الاخرون



عندما نفكر بطريقة سلبية عن أنفسنا. يؤدي هذا غالبا الى توجيه شعورنا للاخرين في شكل السباب والنميمة. لكسر هذه الدائرة السلبية, تعود على ان تطري على الاخرين. ارفض النميمة واصنع مجهودا لمجاملة من حولك. في هذه العملية, سوف تصبح محبوبا وسوف تبني الثقة بالنفس. عن طريق البحث على الافضل في الاخرون, انت بطريقة مباشرة تجلب الافضل لنفسك.






8. لا تخف من الجلوس في المقدمة



في المدارس والمكاتب والمجالس العامة في كل مكان, يسعى الناس بشكل متواصل للجلوس في اخر الغرفة. معظم الاشخاص يفضلون المؤخرة لانهم خائفون من ملاحظتهم, هذا ينعكس بشكل سلبي على الثقة بالنفس. عن طريق التصميم على الجلوس في الصف الامامي, يمكنك ان تتغلب على الخوف الغير منطقي وتبني ثقتك بنفسك. ايضا سوف يراك الأناس المهمون الذين يتحدثون من مقدمة الغرفة.






9. تكلم



خلال المناقشات في التجمعات كثير من الناس لا يتحدثون أبدا لأنهم خائفون من حكم الناس عليهم بشكل سلبي. هذا الخوف ليس عادلا حقا. بشكل عام, الناس متقبلون للاخر اكثر مما نتخيل. في الحقيقة معظم الناس يعانون من نفس المخاوف. عن طريق بذل بعض الجهد للتحدث على الاقل مرة كل حوار في تجمع, سوف تصبح متحدثا لبقا أكثر, أكثر ثقة من مخيلتك انت نفسك.






10. لا تهمل التمرينات الرياضية



بنفس طريقة الاهتمام بالمظهر الشخصي, اللياقة الجسمانية لها تأثير عظيم على الثقة بالنفس. اذا كنت غير لائق بدنيا, سوف تشعر بالزعزعة وعدم الجاذبية, وسوف تكون طاقتك اقل, عن طريق التمرين, انت تحسن من مظهرك وتملئ نفسك بالطاقة, وتبني شخصا ايجابيا. امتلاك الارادة للتمرين لا يشعرك فقط بالتحسن. بل يمنحك ايضا دفعة ايجابية لباقي اليوم.






11. ركز على العمل الخيري



كثيرا ماننشغل بمتطلباتنا الخاصة. نهتم بأنفسنا ولا نهتم كثير باحتياجات الاخرين. اذا توقفت عن التفكير في نفسك وركزت على التبرعات التي ستفيد غيرك, لن تقلق كثيرا بشأن عيوبك. هذا سوف يزيد الثقة بالنفس ويسمح لك أن تساهم بحد أقصى من الكفاءة. كلما ساهمت في الأعمال الخيرية بشكل أكبر كلما كوفئت بالنجاح الشخصي وتقدير الذات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تبني ثقتك بنفسك ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرقيسيا اليوم :: سؤال وجواب-
انتقل الى: