قرقيسيا اليوم
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر حللت اهلا ووطئت سهلا نحن في منتديات قرقيسيا اليوم نتشرف بوجوك بيننا ونتمنى منك المبادرة الى التسجيل لنكون اسرة واحدة نعيش سويتا اجمل اللحظات وامتع الاوقات

قرقيسيا اليوم

من قلب سوريا الى كل العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
منتديات قرقيسيا اليوم ترحب بجميع زوارها وتتمنى لهم وقتا ممتعا
منتديات قرقيسيا اليوم من قلب سوريا الى كل العالم
ترقبوا كل ماهو جديد ومميز وشاركونا في مواضيعنا
حكمة اليوم: السلاحف أكثر خبرة بالطرق من الأرانب
قالوا:المال في الغربة وطن والفقر في الوطن غربة ((سيدنا علي))
هل تعلم:بأن الاسكندر المقدوني كان يخشى من أن يكشف رأسه للحلاق وذلك لأنه كان يملك قرونا صغيرة في رأسه !!
لمزيد من الأخبار تابعونا عبر تويتر:https://twitter.com/karkeseatooday

شاطر | 
 

 فوائد السم سم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب خدعة
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 24/05/2012
العمر : 28
الموقع : سورية : ديرالزور

مُساهمةموضوع: فوائد السم سم   2013-10-23, 10:21 am




السمسم هو نبات عشبي يعرف باسم الجلجلان، ويتم الحصول على حب السمسم بحصد نبات السمسم ثم ربطه على شكل حزم هرمية، ويترك لعدة أيام حتى يجف، ثم تفتح أكياس ثمار السمسم وتنكس الحزم ويهز فينهمر منها الحب الذي يتم تنقيته من الشوائب، حيث يصبح جاهزاً للاستخدام. وتستعمل بذور السمسم في تزيين الكعك وبعض الحلويات وفي صناعة الطحينة، ومن السمسم يستخرج الزيت الذي يعرف باسم «زيت السيرج».

وعن فوائد السمسم قال الشيخ الرئيس ابن سينا: ورق السمسم وعصارة شجره تطول الشعر، وهو يسمن وإذا ما غلي مع بذر الكتان يزيد من قوة الباءة، ونقيعه يدر الطمث، وإذا ما تم تناوله مع الجبن ينفع في علاج القرحة وهو مناسب لمن يعاني من الأمراض التنفسية كالربو.

وقد أثبتت الدراسات الحديثة انه يحتوي على مواد مضادة للأورام السرطانية، ومضادة للجراثيم، ومواد مضادة للأكسدة، ويعتبر زيت السمسم غنياً بالمواد الدهنية غير المشبعة، وينصح به من يعاني من القلق أو الأرق وأمراض اللثة والأسنان، ووفقاً للتقارير الصادرة عن الجمعية الأمريكية لأمراض القلب فإن زيت السمسم يفيد من يعاني من أمراض في القلب والأوعية الدموية فهو ينشط حركة الدم في الأوعية الدموية، ويزيل الرواسب من الشرايين، ويمنع بذلك تصلب الشرايين.




ويفيد زيت السمسم المصابين بالإمساك، والصداع والدوار، ويعتبر مسكناً للآلام، ويستخدم في حالة حساسية الجلد وخشونته وتوصى النساء اللاتي اقتربن من سن اليأس باستخدام زيت السمسم لمنع حدوث الجفاف في البطانة المهبلية. ويستخدم زيت السمسم في التدليك لأنه ينشط الجسم، ويلين الجلد، ويمنح البشرة لمعاناً.

ومن أجل المحافظة على فوائده وخصائصه العلاجية، ينصح بحفظ زيت السمسم في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الضوء والحرارة المباشرة، ويستعمل في صناعة العطور والصابون، وبشكل عام يمكن القول أن السمسم ينشط الجسم، ويقوي الرغبة الجنسية، وينشط الدورة الدموية، ويمنح البشرة المزيد من الحيوية، ويمنع التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karkesea2day.syriaforums.net
 
فوائد السم سم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرقيسيا اليوم :: الطب البديل-
انتقل الى: