قرقيسيا اليوم
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر حللت اهلا ووطئت سهلا نحن في منتديات قرقيسيا اليوم نتشرف بوجوك بيننا ونتمنى منك المبادرة الى التسجيل لنكون اسرة واحدة نعيش سويتا اجمل اللحظات وامتع الاوقات

قرقيسيا اليوم

من قلب سوريا الى كل العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
منتديات قرقيسيا اليوم ترحب بجميع زوارها وتتمنى لهم وقتا ممتعا
منتديات قرقيسيا اليوم من قلب سوريا الى كل العالم
ترقبوا كل ماهو جديد ومميز وشاركونا في مواضيعنا
حكمة اليوم: السلاحف أكثر خبرة بالطرق من الأرانب
قالوا:المال في الغربة وطن والفقر في الوطن غربة ((سيدنا علي))
هل تعلم:بأن الاسكندر المقدوني كان يخشى من أن يكشف رأسه للحلاق وذلك لأنه كان يملك قرونا صغيرة في رأسه !!
لمزيد من الأخبار تابعونا عبر تويتر:https://twitter.com/karkeseatooday

شاطر | 
 

 ماهي أخطر أخطر 5 حيوانات على الأطلباق تعرف من هنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبن البلد
الوسام الماسي
الوسام الماسي
avatar

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 17/10/2013

مُساهمةموضوع: ماهي أخطر أخطر 5 حيوانات على الأطلباق تعرف من هنا   2014-02-12, 9:46 am


أخطر 5 حيوانات في العالم



1- ضفدع وثبة السم: Poison dart frog
السلاح: السم.


هذا النوع الفريد من الضفادع يعيش في أميركا الوسطى والجنوبية. و ينتمي إلى عائلة Dendrobatidae. يختلف حجم الضفدع من 1.5 سم الى 6 سم. بشرتهم ملونة جذابة جدا و لكنها سامة أيضا. أنها تحتوي على ماده سامة قلوية دهنية. وهي تجتذب بذكاء فرائسها باستخدام أجسادها الملونة. بقايا الضفدع السام تحتوي على ما يكفي من السم لقتل 10 أشخاص في لحظة واحدة. ومع ذلك، هناك بعض الحيوانات التي لديها المناعة و في مأمن من سمومها. هناك ما يقرب من 100 أنواع من ضفادع وثبة السم في جميع أنحاء العالم والتي يمكن العثور عليها في مواقع مختلفة مثل كولومبيا والبرازيل.


2- تمساح المياه المالحة
 
 الأسلحة: الذيل و الفك و السرعة.


 انهم من أقدم الزواحف التي يمكن العثور عليها في آسيا وأفريقيا وأستراليا, وهم يعيشون في أنهار وبحيرات المياه المالحة، وبالتالي يطلق عليه تمساح المياه المالحة. حجمه يبلغ 5 إلى 20 قدما. هذا واحد من الحيوانات الأكثر خطورة على هذا الكوكب. التماسيح تشتهر بالمكر والخداع. انها تتخلص من فرائسها بصمت. بفكه القوي وسرعته, يستطيع أن يضغط العظام، و يستخدمهم كسلاح في الهجوم. ويقدر عدد ضحايا تمساح المياه المالحة من 600 - 800 سنويا.


3- سمكة البيرانا
السلاح: أسنان حادة مدببة.


سمكة البيرانا من الأسماك التي تنتمي لعائلة Characidae. انها أسماك المياه العذبة النهمة التي هي أحد سكان الأنهار في جنوب أفريقيا. أسنانها حادة تساعدها في تحقيق رغبتها في اللحوم. سمكة البيرانا ذات الكرش الأحمر هي الأخطر. فهي تتمكن من تحديد جسم الإنسان خلال طرفة عين. تنجذب أيضا نحو الدم تماما مثل زميلها القرش الأبيض. وفقا لبحث حديث, ان هجماتها على البشر ليست متكررة جدا. ومع ذلك فهي من الأسماك الخطيرة جدا وبالتالي جائت في المرتبة الثالثة في لائحة الحيوانات الأكثر خطورة.


4- الأسد الأفريقي
   
 الأسلحة: مخالب حادة, أسنان, و سرعة.


حصل ملك الغابة على المركز الرابع في لائحة الحيوانات الأكثر خطورة. هذا الحيوان ينتمي إلى عائلة الهريات من القطط الكبيرة. انه الوحش الأكثر كسلا و يحصل على 20 ساعة من الراحة يوميا. فهو واحد من أكبر القطط. يوجد في جنوب صحراء أفريقيا وبعض مناطق آسيا. لديهم سرعة فظيعة، ومخالب وأسنان حادة شائكة لمهاجمة الفريسة وتشريحها الى أجزاء و هي تتسبب في 800 حالة وفاة سنويا. 


5- القرش الأبيض
السلاح: الأسنان الحادة.


انه أحد الحيوانات الضخمة التي تعيش تحت سطح البحر و ينتمي الى عائلة سمك القرش. لديه حاسة الشعور بالدماء تحت سطح الماء و هو ما يشكل درع له بجانب أسنانه القاتلة. رائحة الدم تجعلهم متحمسين و في حالة اهتياج, يأكلون كل ما يأتي في طريقهم. القرش الأبيض لا يهجم أبدا على الانسان من أجل الانتقام كما تزعم الأفلام و لكنه خطير جدا عندما يكون متحمس. حوالي 100 من الوفيات تنجم عن هجمات القرش الأبيض سنويا. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماهي أخطر أخطر 5 حيوانات على الأطلباق تعرف من هنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرقيسيا اليوم :: سؤال وجواب-
انتقل الى: